التفاصيل الصغيرة التي فاتتك في Rocketman

بواسطة ميشيلين مارتن/31 مايو 2019 ، 10:09 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة

من بين جميع الكلمات التي ستستخدمها لوصفالرجل الصاروخ، 'خفي' ربما ليس الخيار الأفضل. والفيلم فخم ، وفوق القمة ، ومليء بالمرح المبهرج مثل العروض المباعة لموضوعه ، المغني وكاتب الأغاني السير التون جون. بعيدًا عن كونها سيرة ذاتية بسيطة ،الرجل الصاروخ هو - على حد تعبير تارون إيغيرتون ، الذي يلعب دور جون في الفيلم - أ موسيقى خيالية بناء على حياته. الفيلم يركز على الشعور بالوحدة من طفولة جون المبكرة ، وصعوده إلى الشهرة ، وصراعاته مع الإدمان. نحن نختبر فصولا مختلفة من حياة جون من خلال عدسة ضرباته. نشعر بالبرد من منزل طفولته اللامع مع أغنية 2001 I Want Love. عندما يخرج من إعادة التأهيل في نهاية الفيلم ، فإنه ينتصر على 'ما زلت واقفاً'.

إذا ذهبت إلى الفيلم وأنت تعرف بعض معلومات الخلفية جون ، فمن السهل أن نفهم لماذا يجد Egerton أنه من المهم تمييزه عن السيرة الذاتية.الرجل الصاروخليس مهتمًا بتعليم جمهوره بالتوافه ، ولكن باستخدام الخيال والأغنية لاستكشاف الأعماق التي غرق فيها التون جون مع الارتفاعات التي وصل إليها. يمزج صانعو الأفلام بين الواقع والخيال ، ونتيجة لذلك يتم فقدان بعض التفاصيل ويغرق البعض الآخر. استمر في القراءة لتتعلم بعض التفاصيل الصغيرة التي قد لا تعرف أنك فاتتكالرجل الصاروخ.



الرقص مع الشيطان

يفتح الفيلم مع جون يسير في ممر يرتدي زي الشيطان بأجنحة ذات ريش داكن ، وقبعة جمجمة ذات قرون ثقيلة ، وبذلة برتقالية زاهية مع لهب لامع. يستريح على أنفه أحد أزواج النظارات التي يرتديها Egerton في الفيلم ، وهو يرتدي عدسات حمراء على شكل قلب. ولكن بدلاً من الظهور على المسرح ، يسير جون مباشرة إلى ما يبدو أنه دائرة علاج جماعي. يشغل مقعدًا ويعطينا قائمة طويلة بأمراضه - إدمان الكحول ، وإدمان المخدرات ، وإدمان الجنس ، والشره المرضي ، وأكثر من ذلك.

زي الشيطان ، هو زي. البذخ الكرتوني هو رمز لجون يختبئ في أمان شخصيته العامة. يتم سرد قصة الفيلم من خلال قبول جون في جلسات العلاج الجماعي السريالية. لم يكن صادقًا جدًا مع المجموعة في البداية ، ووصف طفولته بأنها 'سعيدة للغاية' ، لكن اعترافاته أصبحت أكثر وضوحًا مع استمرار الفيلم. عندما تقطع القصة من حين لآخر إلى دائرة الكراسي ، نرى المزيد من زي الشيطان ينزع. يفقد الأجنحة ، يمزق القصاصة وأبواقها ، حتى كل ما تبقى لدينا هو إلتون جون الرجل في رداء الحمام.

في نهاية الفيلم ، نرى مقارنات الشاشة المنقسمة لأزياء جون الأصلية وترفيه مصمم الأزياء جوليان داي. زي الشيطان ليس من بينهم لأنه أحد الأيام القليلة المصممة من الصفر. قال داي: 'صممت (زي الشيطان) بالكامل من رأسي'المستقل. 'لقد وجدت مجموعة من قرون الشيطان في أرشيف إلتون ، لكنها أصغر بكثير.'



ما في الاسم؟

ولد إلتون جون ريجينالد دوايت ، وكما يصور الفيلم ، عرف ريجي دوايت تمامًا مثل أي شخص آخر أن اسمه لن يفعل لنجم موسيقى الروك الصاعد. كما تخبر مغنية الروح ريجي في وقت مبكر من الفيلم ، `` عليك أن تقتل الشخص الذي ولدت لتكون لتكون الشخص الذي تريد أن تكونه. ''

في الفيلم ، يقترض Reggie الاسم الأول من أحد زملائه في فرقة Bluesology ، Elton Dean. لقد اختار بالفعل الاسم الأول الجديد Elton أثناء التحدث إلى وكيل محتمل ، ولكن ليس لديه اسم أخير بعد. عندما سئل ، قام بمسح مكتب الوكيل ورأى صورة البيتلز. تضيء هالة من الضوء على وجه جون لينون ، ويطلق ريجي 'جون'. وبالتالي ، ولد إلتون جون.

هذه ليست الطريقة التي عملت بها في الحياة الواقعية. بحسب المجلةأضواء الموسيقى: Elton John، حصل ريجي دوايت على الاسم الأول لـ Elton من زميله في الفرقة Elton Dean - عازف الساكسفون. ولكن بدلاً من جون لينون ، حصل على اسمه الأخير الجديد من مغني البلوز الإنجليزي-الكندي الشهير لونج جون بالدري. بينما نسمع اسمه الأوسط الجديد - هرقل - بضع مراتالرجل الصاروخ، الفيلم لا يقدم أصل. بحسب جون سيرة شخصية، تم رفعه من حصان على المسرحية الهزلية البريطانية في الستينياتSteptoe والابن.



الضريف المنسي

واحد منالرجل الصاروخالأبطال المجهولون هو فريد (توم بينيت) ، وهو رجل يلتقي به إلتون لأول مرة وهو يصنع مع والدة جون التي لا تزال متزوجة شيلا (برايس دالاس هوارد) في المقعد الأمامي لسيارته. في حين أنه من المفهوم أن فريد لم يفز بالضبط في Reggie في المشهد ، فإن الرجل الحقيقي سيصبح بديلاً داعمًا ومحبًا لأب Reggie البارد والقاسي Stanley (Steven Mackintosh).

في سيرة إليزابيث روزنتالأغنيته: الرحلة الموسيقية لإلتون جون، يتحدث المغني عن مدى إصابته ليس فقط بسبب مغادرة والده للعائلة ، ولكن عندما بدأ عائلة ثانية وأظهر لأطفاله الجدد نوع الحب الذي لم يكن جون يتمتع به أبدًا. يقول جون في السيرة الذاتية: 'كان من المفترض أن يكره الأطفال'. فيالرجل الصاروخ نرى ستانلي يعانق علانية ويحتفظ بأبنائه الصغار ، بينما في وقت سابق عندما يطلب الشاب ريجي عناقًا ، يستجيب والده `` لا تكن لينًا ''.

بمجرد أن انفصل والدا جون ، كان والد زوجته الجديد فريد ليس فقط أيد أحلام جون بطرق لم يكن لدى ستانلي أبدًا ، لقد ساعد الصبي في الواقع على الحصول على أول أجره في إحدى الحانات المحلية. لم نسمع ذلك في الفيلم أبدًا ، ولكن في الحياة الحقيقية أطلق جون لقب زوج والدته 'درف، `` فريد هجاء إلى الوراء.



التماسيح وقت السفر

جزء مما يصنع الرجل الصاروخإن 'الموسيقى الخيالية' بدلاً من السيرة الذاتية هي الطريقة التي يهتم بها صانعو الأفلام بوضوح أكثر بالأغاني التي تخدم أجزاء معينة من القصة دون التعلق بالتفاصيل. مثال مثالي على ذلك هو واحدة من أكثر اللحظات المحورية في الفيلم وفي مهنة جون - أول ظهور له في أمريكا في Troubadour في لوس أنجلوس.

فيالرجل الصاروخ، إلتون جون الذي لا يزال مجهولًا يهتز ويكاد يكون غير راغب في الذهاب إلى خشبة المسرح عندما يصرخ صديقه وشريكه في كتابة الأغاني بيرني توبين (جيمي بيل) - في نفس النادي حيث يوشك جون على الأداء - كان يفرك مع نيل دايموند و ذا بيتش بويز. أخيرًا بيرني ومندوب A&R راي ويليامز (تشارلي رو) أقنعاه أخيرًا ، وبمجرد أن أصابعه تضرب العاج ، يتحول إلى إله صخرة صغير ، يمزق المنزل مع تقديم 'Crocodile Rock'.



لكن أي من الأصوليين في تاريخ الروك قد يفاجئون بمشاهدة المشهد. مثلأضواء الموسيقى: Elton Johnيشير إلى أن أداء جون تروبادور كان في عام 1970 ، بينما لم يتم إصدار 'Crocodile Rock' حتى أواخر عام 1972. وبغض النظر عن ذلك ، فإن الحشد يذهب إلى المكسرات ولا يبدو أنه يمانع ما إذا كانت الأغنية تصل في آلة الزمن أم لا.

كل ملاحظة

قد لا تعرفه أو تخمنه ، لكن تارون إيجرتون لا يتزامن مع الشفاهالرجل الصاروخ. كما قال الممثل في مقابلة مع راديو X ، 'كل ملاحظة' هو.

كانت قدرة Egerton على الغناء لها علاقة كبيرة بصبها ، على الرغم من أنها لم تكن العامل الوحيد. ظهرت إمكانية لعب إجيرتون مع التون جون لأول مرة في المجموعةKingsman: الدائرة الذهبيةعندما كان يصور في أوائل عام 2016. في راديو X ، قال إجيرتون أنه التقى بجون بينما كان المغني في وضعه لحضور فرحانه في الدائرة الذهبية وقال له انه 'يائس' الرجل الصاروخوظيفة. 'في ذلك الوقت ، أعتقد أن توم هاردي كان مرتبطًا بـ (لعب إلتون جون) ،' قال إيجرتون، 'لكنه تم إرفاقه لفترة طويلة ... لذا احتاجوا للعثور على شخص آخر.'

كان لإيجرتون القليل من الحظ إلى جانبه. فيلم الرسوم المتحركة يغنيتم إصداره لاحقًا في عام 2016 ، حيث قام Egerton بصوت الغوريلا جوني. مثل جوني ، كانت إحدى مهام إيغيرتون عبارة عن غطاء لإصابة إلتون جون في الثمانينيات 'ما زلت واقفا.'أثناء الحديث عن توليه الدورالرجل الصاروخ قد بدأ بالفعل ، قال إجيرتون أنه يعتقد أن الأداء 'اختتم الصفقة'.

لا يزال قائما

يمكن للمرء أن يجادل بأن مقاطع الفيديو الموسيقية هي في الأساس موسيقى مصغرة ، لذلك ستغفر لك إذا لم تلاحظ أي شيء فريد بشكل خاص حول الرقم الموسيقي النهائي فيالرجل الصاروخ. بمجرد أن يترك جون إعادة التأهيل نظيفًا وواقعيًا ، يقوم بذلك بغناء أغنية 1983 أنا ما زلت واقفاً من البلاتين سجلمنخفض جدًا للصفر. نتبع جون على الشاطئ حيث يغني وسط مجموعة من الراقصين. لا يوجد شيء غريب في ذلك. لقد كان يفعل ذلك (بدون الشاطئ) الفيلم بأكمله.

باستثناء أن هذا ليس مجرد رقم موسيقي آخر. تنتهي القصة بإعادة ترفيه مضنية للواقع أغنية مصورة عن 'ما زلت واقفاً' من إخراج راسل مولكاي ، وصولاً إلى المقربة على يد إلتون جون وساعة اليد وهو ينسجم مع إيقاع الأغنية.

من الناحية الزمنية ، هذه لحظة أخرىالرجل الصاروخليس من المفترض أن يؤخذ حرفيا. بعد وقت قصير من إعادة عرض الفيديو ، نرى ملاحظة على الشاشة تشير إلى أن جون كان هادئًا لمدة 28 عامًا ، والذي سيعود إلى عام 1991 - بعد ثماني سنوات من إصدار 'ما زلت واقفاً'. لذلك إما أن جون عانى من انتكاسة واحدة على الأقل بين رحيله عن إعادة التأهيل و 1991 ، أو أنه لم يكن صريحًا في الثمانينيات. بغض النظر ، لا يمكنك الجدال مع الأغنية.

نوافذ لروح صاروخ

إذا ، كما يقول المثل ، العيون هي حقا النوافذ للروح ، ثم النوافذ لروح إلتون جون تغير ستائرها كل بضع دقائق.

الرجل الصاروخمليء بالنظارات المزخرفة ، حيث يبدو أن السير إلتون لديه زوج لكل مجموعة. أخبر بوب ماكي ، الذي صمم العديد من أزياء جون المسرحية في السبعينياتلوحة، `` ليس لدي أي فكرة عن عدد الأزواج التي يمتلكها الطبيب ، المرصعة بالماس والمدهشة ، لكنه بالتأكيد لديه ما يكفي للذهاب مع كل شيء. ' كان لديه الكثير ، في الواقع ، أنه بينما صمم ماكي أزياءه ، لم يكن لدى المصمم `` أي رأي '' في ما يرتديه جون مع النظارات - أيًا ما اختاره يبدو دائمًا متطابقًا.

أحد المشاهد يظهر جون بفخر حقيبة مليئة بالنظارات للصحفيين ، وفي نهاية الفيلم نرى أن هذا كان إعادة إنتاج صورة حقيقية.لوحة يقول أن جون في الحياة الحقيقية يشاع أنه يمتلك ما يزيد عن 200.000 من النظارات ، ويراقبالرجل الصاروخلن يجعلك تشك في هذا الرقم.

Aquaman streamworld

يريد الحب

واحدة من أقدم الأغاني التي نسمعهاالرجل الصاروخومن المفارقات ، أنها واحدة من أغاني القرن 21 فقط إلتون جون في الفيلم. يغني الشاب ريجي دوايت أغنية 2001 I Want Love مع والده وأمه وجدته آيفي (جيما جونز). يغني الأربعة كلهم ​​في نفس المنزل الصغير ، كلهم ​​في غرف منفصلة معزولة عن بعضها البعض.

تحمل اللحظة ثقلًا عاطفيًا مؤلمًا إذا شاهدت وتذكرت الفيديو الموسيقي للأغنية. إخراج Sam Taylor-Wood في قصر Greystone الواسع في Beverly Hills ، كاليفورنيا ، 'I Want Love' متزامن مع روبرت داوني جونيور. في لقطة واحدة مستمرة.

في عام 2001 ، لم يتم إلقاء داوني في أفلام ضخمة لحل الألغاز في إنجلترا أو محاربة الأشرار من أجل Marvel. لسوء الحظ كان لا يزال يعاني من تعاطي المخدرات ، وذكرت MTV عندما جون يلقي داوني في الفيديو ، كان عمل التمثيل الأول عرضت عليه منذ أن أمرت المحكمة في برنامج العلاج من تعاطي المخدرات في يوليو من ذلك العام.

بالنظر إلى معارك جون الخاصة مع تعاطي المخدرات جاءت من طفولة لم تدخر له أي عاطفة أو تشجيع ، وتم تصوير مقطع الفيديو للأغنية عندما كان داوني لا يزال يتصارع مع نفس الأنواع من الشياطين ، من الصعب عدم تمزيقها قليلاً عندما ريجي الشاب يبدأ الأغنية. والأصعب من ذلك ألا تشعر بقليل من الأمل عندما تتذكر مكان كل من جون وداوني الآن.